أدخل الكلمات الرئيسية

خلطات من مطبخك تساعدك علي التخلص من لون الشفاه الداكن

خلطات من مطبخك تساعدك علي التخلص من لون الشفاه الداكن

التخلص من لون الشفاه الداكن


هناك الكثير من الفتيات والسيدات التي تعني من تغير لون الشفاه وتحولها من اللون الاحمر الوردي الي اللون الداكن وهو ما يؤثر بكل تأكيد علي جمالها.

وكما عودنا جميع متابعينا  وكل امرأة وفتاة تهتم بأنوثتها وجمالها بكشف ابسط واسهل الطرق لعلاج جميع المشاكل التي تؤثر علي الصحة والجمال نقدم لكم اليوم تقرير مفصل عن تغير لون الشفاه واسبابه وطرق الوقاية منه وايضا أهم وأفضل الوصفات التي تساعد علي تفتيح لون الشفاه الي اللون الاحمر الوردي الذي يجعلك تتألقين وتظهرين في أفضل مظهر.

طرق الوقاية من التعرض لتغير لون الشفاه.

نعلم جميعا أن الوقاية خير من العلاج فمن لم تتعرض لتغير لون الشفاه نقدم لها الان أهم الطرق التي تساعدك علي حماية نفسك 
من التعرض للمشكلة.

التخلص من لون الشفاه الداكن

التقليل من استخدام احمر الشفايف

حيث أن الكثير من السيدات تفرط في استخدام أحمر الشفاه غير مدركة ما له من أثار سلبية علي شفتيها والاسواء من ذلك أن البعض يلجأ الي الانواع الرخيصة الثمن غير واعي بما تحدثه هذة الانواع من اثار.فكل ما عليكي بداية من اليوم التقليل من استخدام احمر الشفايف بالإضافة الي شراء الانواع الشهيرة والمعروفة.

عدم الافراط في استخدام المشروبات الساخنة

مثل القهوي والشاي والنسكافية وغيرها من المنبهات والمشروبات الساخنة حيث أن هذة المشروبات تعمل علي تغميق لون الشفاه وضعفها.
تجنب اشعة الشمس الضارة هذا ليس للوقاية من تغير لون الشفاه فقط بل للوقاية من الكثير من أمراض البشرة والجلد بشكل خاص في فصل الصيف بسبب ما تحتويه اشعة الشمس من اشعة فوق البنفسجية الضراء التي لها اثار سلبية لا تعد ولا تحصي علي جميع انسجة الجسم  وخلاياه.

الامتناع بشكل تام عن التدخين

الذي يسبب ضعف الشفاه وتغير لونها وجدير بالذكر ان الاقلاع عن التدخين يساعدك علي وقاية جسمك من التعرض لكثير من الامراض مثل ضعف جهاز المناعة وارتفاع ضغط الدم والاصابة بأمراض القلب وقد يصل الامر الي الاصابة بالسرطان.

وصفات طبيعية للتخلص من لون الشفاه الداكن

بعد ذكر اهم الطرق للوقاية من تغير لون الشفاه وذلك لمن لا يعانون بالمشكلة ، نقدم لكم ألان أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من لون الشفاه الداكن وذلك لمن هم يعانون حاليا من المشكلة.

 التخلص من لون الشفاه الداكن

الزبادي للتخلص من لون الشفاه الداكن

يحتوي الزبادي علي الكثير من العناصر المفيدة للجسم ويمكن استخدامه لتفتيح لون الشفاه وذلك فور استيقاظك من النوم مباشرة عن طريق تدليك الشفايف به لفترة وجيزة ثم غسل الشفاه ومع تكرار هذة الطريقة بتحول لون الشفاه الي الاحمر الوردي
التخلص من لون الشفاه الداكن

العسل للتخلص من لون الشفاه الداكن



وذلك يكون باستخدام خليط من العسل والليمون ووضعهما علي الشفاه ثم شطفها بالماء فيساعد ذلك المخلوط علي تقشير الطبقة الداكنة وظهور الطبقة الوردية.



التخلص من لون الشفاه الداكن

الخيار لتفتيح لون الشفاه الداكن.


هناك العديد من الاستخدامات الجمالية للخيار ومنها تفتيح لون الشفاه وذلك بوضع  شرائح الخيار علي الشفاه وتركها فترة ثم شطفها بالماء.


التخلص من لون الشفاه الداكن

الليمون لتفتيح لون الشفاه الداكن



يمكن استخدام الليمون وذلك عن طريق وضع الليمون عن الشفاه وبعدها نقوم بإزالته وترك اثر الليمون علي الشفاه  لفترة.

البطاطس لتفتيح لون الشفاه الداكن

نأتي بشريحة من البطاطس ونقوم بسلقها ونضعها علي الشفاه فتعمل الانزيمات الموجودة بالبطاطس علي تفتيح لون الشفاه.
هذا ونكمل معكم كل يوم كل ما هو جديد من اسرار الصحة والجمال .