أدخل الكلمات الرئيسية

تعاني من مشاكل تساقط الشعر او تقصفة اليكي هذة الوصفات السحرية من مطبخك للتخلص من المشكلة نهائيا

تعاني من مشاكل تساقط الشعر او تقصفة اليكي هذة الوصفات السحرية من مطبخك للتخلص من المشكلة نهائيا

تعاني من مشاكل تساقط الشعر او تقصفة اليكي هذة الوصفات السحرية من مطبخك للتخلص من المشكلة نهائيا


تعتبر مشكلة تساقط الشعر من جذورة او نقصف الشعر من الاطراف مشكلة يعاني منها الجميع .
وكما وعدناكم بكشف كل اسرار الجمال نقدم لكم من خلال المقال التالي أسباب هذة المشكلة وتقديم افضل الوصفات الطبيعية للتخلص منها وبشكل نهائي
مشاكل الشعر


اهم الاسباب التي تودي الي تساقط الشعر.

قبل الاقبال علي حل اي مشكلة علينا معرفة اسبابها جيدا فاذا عرفنا الاسباب وقومنا بتجنبها نكون قد وقينا انفسنا من التعرض لها من الاساس فكما يقال الوقاية خير من العلاج.
وتتعد الاسباب التي تؤدى الي تساقط الشعر او تقصفة ونبين لكم أهم هذة الاسباب.

• الحالة النفسية:- 

حيث تعتبر الحالة النفسية الغير جيدة من اهم العوامل التي تؤدي الي تساقط الشعر وبكثافه فعليكي دائما محاولة التمتع بحالة نفسية جيدة والبعد عن كل ما يسبب لكي الضغط والقلق.

كثرة تعرض الشعر للماء الساخن:-

كثير من السيدات والفتيات تمارس هذة العادة السيئة فتعرض الشعر للماء الساخن لفترات طويلة جدا مما يتسبب في تقصفة.
تساقط الشعر

الاكثار من استخدام الشامبو والكريم:-

 حيث ان الكثرة من استخدام هذة المواد الصناعية تودى الى جفاف الشعر وتقصفه من الاطراف لذلك فعليكي الاعتدال وعدم الافراط في استخدامها.

تغطية الشعر لفترات طويلة:-

الشعر مثلة مثل الانسان يحتاج الي التهوية والتنفس وتغطيه لفترة طويلة وخاصة بالنسبة للسيدات المحجبات التي تعمل فترات طويلة خارج المنزل يتسيب في سقوطه من الجذور فعليكي الحرص علي تهوية شعرك فترة طويلة.

العوامل الوراثية:- 

هذا ما يسمي الصلع الوراثي ففي هذة الحالة يكون السبب هو الجينات الوراثية فيظهر الصلع التام في الرجال بينما تكون الأنثى خفيفة الشعر جدا وتعاني من تساقطه المستمر وفي هذة الحالة لا يوجد حل الا اللجوء الي الطبيب ومعالجه المشكلة معه سواء عن طريق عملية زرع الشعر او الادوية والعقاقير وهو يعتبر امر مكلف للغاية.

وبعد توضيحنا لاهم الاسباب نأتي اليكي بأجمل الوصفات الطبيعية للتخلص من المشكلة وبعدها تجنب كل العادات التي سبق ذكرها وتكون النتيجة الحصول علي شعر لامع وقوي .

اجمل الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر وتقصفة.

وصفة الزعتر وزيت الزيتون

التخلص من مشاكل الشعر


تتكون هذة الوصفة من زعتر ونصف كوب زيت زيتون بالإضافة الي نصف كاس سمسم .
بعد ذلك نقوم بمزج هذة المكونات معا فيتكون خليط اشبه بالكريم ، قومي بفرد هذا الخليط علي فرواة رأسك وتغطية شعرك به من الجزور وحتي الاطراف ثم تغطية الشعر بشئ بلاستيكي لمدة ليلة كاملة وشطفه بعدها بالماء والشامبو.
عليكي تكرار هذة الوصفة مرة اسبوعيا علي الاقل وستلاحظين الفرق بنفسك.

وصفة الجزر والبيض.

مشاكل الشعر


تتميز هذة الوصفة بان مكونتها بسيطة جدا حيث لا نحتاج اكثر من جزرة مهروسة فقط وصفار بيضة.
نقوم بخلط الجزرة والبيضة معا ثم نضع المخلوط علي الراس وبشكل خاص فرواة الراس وغطي شعرك لمدة ساعه او ساعتين وبعدها اشطفية بالماء والشامبو الخاص بكي وتلاحظين الفرق بنفسك بعد تكرر هذة الوصفة مرة اسبوعيا علي الاقل.

وصفة الزبادي والعسل

مشاكل الشعر


يعتبر الزبادي من اكثر المواد الغنية التي تفيد الشعر بشكل كبير، ونستخدم الزبادي مع القليل من عسل النحل بالإضافة الي بيضة ونخلط المكونات معا ثم نقوم بفردها علي الشعر من بدايته وحتي الجزور وتركه فترة تزيد عن ساعتين وبشطف بعدها بالماء وتتكر هذة الوصفة مرتين اسبوعيا حتي تشعرين بأنك تخلصتي من المشكلة نهائيا.

ومازلنا نقدم لكي كل ما هو جديد فقط تابعونا