أدخل الكلمات الرئيسية

تخلصي فورا من منظر تشققات الكعبين القبيح

تخلصي فورا من منظر تشققات الكعبين القبيح

تشققات الكعبين

يعاني الجميع من حدوث التشققات في الكعبين وهو منظر غير مرغوب فية من قبل الجميع.

وتحدث تشققات الكعبين لأسباب كثيرة وعديدة مثل المشي حفاة علي الارض وغيرة من الاسباب ونقدم لكي الان كل الاسباب التي تؤدي الي الاصابة بتشقق الكعبين بالإضافة الي اهم الطرق والوسائل التي تعمل علي  ازالة التشققات والتمتع بكعبين ناعمين.

أسباب حدوث تشقق الكعبين
كما سبق الذكر ان هناك العديد من الأسباب التي تؤدى الي تشقق طبقة الجلد في الكعبين ونذكر فيما يلي اهم تلك الاسباب
ازالة تشققات الكعبين

• ارتداء الاحذية المفتوحة من الخلف:-

 فكثيرا من السيدات تقوم بارتداء احذية مفتوحة من الخلف وخاصة في فصل الصيف مما يؤدى الى تعرض القدم للأتربة ومن ثم تشقق طبقة الجلد.

• المشي علي الارض بدون حذاء:-

 الكثير من السيدات تفضل المشي بدون حذاء داخل المنزل ولا تدرك ان هذا السلوك يعتبر من اكثر الاسباب التي تؤدي الي تشقق كعبي قدميها.

الاصابة ببعض الامراض:-

 قد يكون سبب التشقق هو الإصابة ببعض الامراض مثل الفطريات
الوزن الزائد:- من اهم الاسباب التي تودي الي تشقق الكعبين هو السمنة المفرطة حيث أن وزن الجسم كلة يقوم بالتحميل علي الكعبين مما يسيب حدوث التشققات بهما.

طرق التخلص من تشققات الكعبين

بعد ذكر أهم اسباب حدوث تشققات القدمين نقدم لكل متابعينا أهم الطرق  الطبيعة التي تستخدم لعلاج المشكلة والحصول علي قدم ناعم  وجدير بالذكر ان الكريمات الصناعية المختلفة لا تعالج المشكلة علي الاطلاق كما انه قد يكون لها بعض الاثار الجانبية الضارة.

زيت الخضروات لعلاج تشقق الكعبين.

يمكن علاج تشقق القدمين باستخدام زيت الخضروات وذلك عن طريق غسل القدمين جيدا بالماء والصابون ثم بعد ذلك قومي بتجفيفهم بالمنشفة بشكل جيد وضعي عليهم كمية مناسبة من زيت الخضروات وارتدي جوارب قطنية طوال فترة الليل وفي الصباح قومي بغسلهم بالماء الساخن جيدا مع المواظبة علي هذة الطريقة بشكل يومي تتخلصي من جميع طبقات الجلد الميتة والمتشققة وتحصلين علي قدم في غاية النعومة.

الفازلين  لعلاج تشقق الكعبين.

يستخدم الفازلين لعلاج التشقق وذلك عن طريق اضافة بضع قطرات من عصير الليمون علي كمية مناسبة من الجلسرين ووضعها علي الكعبين  وذلك بعد غسلهما بكل تأكيد بالماء الساخن ثم نقوم بارتداء الجوارب وتركهم طوال فترة الليل وغسل الكعبين في الصباح عند الاستيقاظ.

الخل الابيض لعلاج تشقق الكعبين.

قومي بوضع كمية من الخل علي كعبي رجليك وارتدي فوقهم الجوارب
اازالة تشققات الكعبين

الليمون لعلاج تشقق الكعبين.


يستخدم قشر الليمون لعلاج تشققات الكعبين وذلك عن طريق قسمة الليمون الي نصفين والتخلص من الذي داخلها وبعدها قومي بوضع نصف في كل كعب وارتدى الجوارب عليهم وقومي بغسل قدميكي صباحا.


الملح لعلاج تشققات الكعبين.


نري جميعا  عند مشاهدة الافلام القديمة في التلفاز وضع القدمين بالماء والملح وذلك عند العودة من العمل وكثير منا يضحك ويسخر من هذة الطريقة ولكنها تعتبر من افضل الطرق  لعدم التعرض والوقاية من تشققات القدمين من الاساس حيث ان السير لمسافات طويلة او الوقوف علي القدمين لفترات طويلة اثناء فترة العمل يؤدي الي الم العضلات وتشقق الكعبين لذلك يستخدم الماء والملح البحري للتخلص من اللام وذلك عن طريق وضع بعض من الملح في الماء الدافئ وتدليك القدمين  جيدا مما يساعد علي استرخاء العضلات وتتشيط الدورة الدموية والشعور بالراحة التامة.


الزنجبيل لعلاج تشققات الكعبين

يمكن استخدام زنجبيل مهروس وقليل من الماء المغلي  وارتداء الجوارب بعد تدليك الرجلين بالمخلوط ؛ وذلك للتخلص من طبقة الجلد الميتة والمتشققة في الكعبين.
 ونقدم لكم سلسلة مقالات متتابعة  تخص كل تفاصيل الصحة والجمال فقط تابعونا......