أدخل الكلمات الرئيسية

 ما تجهلونة عن قشرة الليمون العجيبة!

ما تجهلونة عن قشرة الليمون العجيبة!

فواىد قشر الليمون


الكثير والكثير منا يجهل فوائد قشر الليمون التي لا تعد ولا تحصي ويقتصر استخدامنا علي الليمون فقط سواء للعصير او أي شى اخر ونقوم برمي القشر وسيفاجأ الجميع عندما نقول لهم ان هذا القشر يستخدم للحفاظ علي البشرة والتخلص من الفيروسات وتنقية الهواء وتعزيز صحة القلب .


وكما عودنا جميع متابعينا عن كشف كل سر من اسرار الصحة والجمال نكشف لكم اليوم عن اهم استخدامات قشرة الليمون العديدة وذلك من خلال المقال التالي.

فوائد قشر الليمون
يستخدم قشر الليمون لطرد النمل من المنزل

 الجميع يعاني من النمل ودخولة المنزل وافساد الاثاث والابواب والنوافذ ويحتار في كيفيه طردة واليوم نقول لكم انه يمكن التخلص من النمل وبشكل نهائي باستخدام قشرة الليمون العجيبة حيث ان رائحة الليمون غير محببة للنمل علي الاطلاق فكل ما عليكي فقط وضع القشر في النوافذ ومداخل الابواب والشقوق وسوف لا تجدين نمل في منزلك علي الاطلاق .


فوائد قشر الليمون
تنقية الجو من الفيروسات ومكافحة دخول الانفلونزا الي المنزل.

في هذا الجو وايام  فصل الشتاء تكثر الاصابات بالأنفلونزا ونزلات  البرد ولذلك يجب علينا حماية انفسنا من العدوي  حيث ان الوقاية خير من العلاج، وقشرة الليمون العجيبة تساعدنا في تنقية الجو من الفيروسات وذلك عن طريق تبخير قشر الليمون مع الماء في اعلي الموقد والمدفئة لمحاربة البكتريا والفيروسات التي تنتشر في الهواء.



صناعة التوابل


الكثير منا سوف يصاب بالذهول والمفاجأة وذلك عند معرفة ان القشر الذي يرميه يمكنه استخدامه في صنع التوابل وذلك من خلال قشر خمس ليمونات ونقوم ببشرهم ثم نضيف الي هذا المبشور ربع كوب من الفلفل ونضع المخلوط في صنية فرن مع مراعاة ان تكون مغطاة بورق الزبدة ونضعة في الفرن حتي يجف المخلوط ثم نقوم بإضافة ربع كوب من الملح البحري ويخزن الخليط بوعاء محكم جدا للتمتع بنكه ممتازة.

فوائد قشر الليمون
يستخدم قشر الليمون لتبيض الاسنان

يعاني الجميع من اصفرار الاسنان وخاصة النساء حيث أن بياض اسنانها تزيد من جمال ابتسامتها ويتسأل عن طرق التبيض للأسنان ويلجا البعض الي جلسات التبيض التي تستغرق وقت طويل هذا بالإضافة الي تكاليفها الباهظة ولكن ليس هناك حاجة الي كل ذلك بعد اليوم .

كل ما عليكي فقط أن تأتي بقشرة الليمون وقومي بفرك أسنانك بها وذلك بالمنطقة الداخلية للقشرة لمدة تتراوح بين خمس وعشرة دقائق ثم اشطفي اسنانك بالماء وتحصلين علي نتائج مزهلة، وتتكر هذة العملية مرة يوميا ويفضل الاستمرار عليها دائما بجوار المعجون الذي يعمل علي حماية الاسنان من التسوس.
فوائد قشر الليمون
التخلص من دهون الكرش نهائيا

تعتبر مشكلة تجمع الدهون في منطقة البطن من المشاكل المنتشرة بشكل كبير جدا وخاصة عند النساء ، ويمكن استخدام قشرة الليمون للتخلص من الكرش نهائيا وذلك عن طريق أن نأتي بماء مغلي ونضع به قشر ليمونة او اثنين ونضع المخلوط في زجاجة  وقومي بشرب كوب منه كل صباح قبل الافطار فذلك يساعدك علي حرق دهون البطن والتخلص من الكرش نهائيا.


إ
استخدام قشر الليمون في التنظيف والتعقيم

تعتبر عملية ازالة الدهون من علي الاسطح  عملية صعبة جدا ولكن اليوم سوف تصبح في منتهي السهولة باستخدام قشرة الليمون العجيبة.

نأتي بقشر الليمون ثم نضعة في الخل الابيض ونقوم بترك المخلوط في منطقة مشمسة مثل النوافذ او السطوح لمدة تتراوح بين اسبوعين الي ثلاثة اسابيع  ثم نستخدم الخليط لتنظيف الشحوم والدهون وبالإضافة الي تنظيف الاسطح الزجاجية والمرايا وممكن استخدامة في تعقيم الدش.
ومازلنا نقدم لكي كل يوم من خلال مجلتنا كل تفاصيل واسرار الصحة والجمال فقط تابعونا بشكل مستمر.