أدخل الكلمات الرئيسية

وصفات من منزلك تتخلصي بها من النمش نهائيا

وصفات من منزلك تتخلصي بها من النمش نهائيا

التخلص من النمش


يواجه الكثير من الفتيات والسيدات مشكلة النمش وظهور البقع البنية في الوجه مما يؤثر علي جمال البشرة.

ويعتبر علاج النمش مشكلة كبيرة حيث ان علاج الامراض الجلدية بوجه عام تحتاج الي وقت وتكاليف باهظة.
ونقدم الان لكل فتاة وصفات من منزلك تتخلصي بها من النمش نهائيا.

انواع النمش

• النمش المبكر

يعتبر النمش مشكلة جلدية ويوجد نوع منه يعود الي العوامل الوراثية والجينات  فيظهر النمش في هذة الحالة منذ الطفولة ، ويكون عند هؤلاء الذين يتمتعون ببشرة ذات لون ابيض واعين ملونة.

النمش المتأخر

هذا النوع يظهر عند الشباب حيث لا يكون موجود منذ الطفولة بل يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس،  وعادة ما يحدث عند الاشخاص الذين يعشون في مناطق باردة ثم يذهبون للعيش في مناطق حارة.

التخلص من النمش

طرق التخلص من النمش نهائيا

هناك العديد من الطرق باستخدام المواد الطبيعية تساعدك علي التخلص من النمش بشكل نهائي نذكرها فيما يلي.

الليمون للتخلص من النمش

هناك الكثير من الاستخدامات الجمالية لليمون فهو يعمل علي تفتيح البشرة والمناطق الحساسة هذا بالإضافة الي ان قشرة الليمون لها العديد من الاستخدامات.

ويمكن استخدام الليمون للتخلص من النمش بشكل نهائي وذلك عن طريق عصر الليمون ووضعه بواسطة قطنة علي المناطق الداكنة التي تحتوي علي النمش وسوف يسبب لك بعد الالم ، اتركية لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.
واظبي على تكرار هذة الوصفة مرة اسبوعيا حتي تحصلين علي افضل النتائج.
التخلص من النمش


البصل الاحمر للتخلص من النمش

يحتوي البصل الاحمر علي نسبة عالية جدا من الكبريت ؛ ولذلك يمكن استخدامه للتخلص من النمش .
كلي ما عليكي فقط ان تأتي ببصلة ثم تقومي بتقطيعها الي شرائح وضعيها علي مكان النمش وقومي بتكررها مرة علي الاقل كل اسبوع .

التخلص من النمش

البابايا للتخلص من النمش

تستخدم البابايا للتخلص من النمش وذلك بهرس ثمرة منها ثم ندلك بها في مكان النمش مع مراعاة ان تكون حركة دائرية ، واتركي اثارة علي وجهك لمدة عشر دقائق علي الاقل ثم اشطفية بالماء الفاتر والصابون.

الزبادي للتخلص من النمش

يعتبر الزبادي مفيد للبشرة بوجه عام وذلك لما يحتويه من حمض الاكتيك ، ويستخدم لعلاج النمش عن طريق وضعه علي المناطق الداكنة وتركه فترة ثم شطفة .

الطماطم للتخلص من النمش

يمكن استخدام  الطماطم  وذلك عن طريق هرسها وتدليك الاماكن التي تحتوي علي النمش بها  مع مراعاة ان تكون حركة التدليك  دائرية وذلك حتي يمكن الوصول الي المسام الداخلية

الفراولة للتخلص من النمش

يمكنك استخدام الفراولة للتخلص من النمش وذلك بهرس بعض منها حتي تصبح كالعجينة ثم ضعيها علي المناطق الموجود بها النمش واتركها حوالي ربع ساعة وبعدها قومي بشطف وجهك بالماء والصابون.

التخلص من النمش

الخيار للتخلص من النمش

يستخدم ماسك الخيار ايضا للتخلص من النمش والبقع الداكنة فهو يعمل علي ترطيب البشرة وينصح باستخدامه في فترة الصباح وذلك بوضع  شرائح الخيار علي الاماكن المصابة.

التخلص من النمش

البطاطا للتخلص من النمش

للبطاطا تأثير قوي علي النمش  فيمكن استخدامها عن طريق تقطيع البطاطا الي شرائح رقيقة ثم بعد ذلك وضعها باللبن  نضعها علي النمش، تكرر هذة الطريقة مرتين علي الاقل يوميا وذلك للحصول علي افضل النتائج.

ونستمر معكم كل يوم في شرح كل ما يهم المرأة  وطرق الحفاظ علي جمالها ونضرتها ، فكل يوم نكشف لكم سر من اسرار الجمال وابسط الوسائل والطرق للتخلص من اي مشكلة.
فلكل انثي تهتم بجمالها ونضرتها فقط تابعونا بشكل مستمر.